ليبيا تنال شرف تنظيم أول بطولة عالمية لكرة السلة على الكراسي المتحركة

 



قرر الاتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة (IWBF) والاتحاد الأفريقي لكرة السلة على الكراسي المتحركة (IWBF Africa) منح ليبيا شرف تنظيم البطولة التأهيلية لدول شمال أفريقيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة لفئة تحت 23 سنة.

حيث تنقسم القارة الأفريقية إلى 5 مناطق تُعرف باسم "Zones"، ويتولى الاتحاد الدولي والاتحاد الأفريقي الإشراف على جميع البطولات التي تجرى في القارة وتقديم الدعم الفني الخاص بمكونات لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة.

البطولة المزمع تنظيمها في ليبيا خلال هذا العام هي بطولة تأهيلية لكأس العالم 2025.

وجاءت هذه الجهود بعد أن أعادت ليبيا مكانتها المرموقة لهذه اللعبة، حيث شاركت اللجنة الفنية العليا للعبة بتكليف من اللجنة البارالمبية الليبية بزيارة غانا خلال عام 2023 والمشاركة في انتخابات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة السلة على الكراسي المتحركة، حيث نالت ليبيا منصب السكرتير العام لمنطقة شمال أفريقيا.

وقد أعرب كل من رئيس الاتحاد الدولي للعبة (IWBF) ورئيس الاتحاد الأفريقي (IWBF Africa) ورئيس اللجنة البارالمبية الأفريقية (APC) عن امتنانهم للجنة البارالمبية الليبية (NPC Libya) عن كل ما تقوم به اللجنة من جهود من أجل الرفع من مستوى لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة في ليبيا.

تُعد البطولة التأهيلية نجاحاً بحد ذاتها، حيث أنها البطولة الأولى على مستوى المنطقة لفئة تحت 23 سنة، والتي ستشارك فيها سبعة دول أفريقية هي: الجزائر، المغرب، موريتانيا، تونس، ليبيا، مصر، والسودان.

تجري الآن كل الترتيبات لإعداد المنتخب الوطني تحت 23 سنة من أجل منح الفرصة للشباب اليافعين للاحتكاك بالمنتخبات الأخرى، وتبارك اللجنة البارالمبية الليبية واللجنة الفنية العليا لكرة السلة على الكراسي المتحركة إقامة هذا الحدث وتسخر كل الإمكانيات من أجل نجاح البطولة.متمنين لرياضي كرة السلة ومحبي اللعبة التوفيق والسداد.


ليست هناك تعليقات