"اللاعبون الليبيون يحققون ميداليات في بطولة العالم لرفع الأثقال لذوي الإعاقة في دبي"

 


"اللاعبون الليبيون يحققون ميداليات في بطولة العالم لرفع الأثقال لذوي الإعاقة في دبي"

بطولة العالم لرفعات القوة في الإمارات العربية المتحدة دبي 22-30 أغسطس 2023

حققت اللاعبة الليبية غزالة العقوري الميدالية الفضية في تصنيف الأساطير "Legend" في وزن فوق 86 كجم، حيث رفعت وزنًا نهائيًا بلغ 97 كجم. وكانت آخر مشاركتها في الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو 2016. حصل لاعب منتخب ليبيا لذوي الإعاقة عبد الرازق البعباع في نفس التصنيف الأساطير "Legend"على الميدالية الفضية في وزن 80 كجم، وذلك ضمن منافسات بطولة العالم لرفعات القوة في الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي.

أما بالنسبة للميداليات الأخرى، فقد حصل لاعب منتخب ليبيا الوطني، طيف عثمان، "ناشئينROOKIE" على الميدالية الذهبية في فئة وزن 49 كيلوغرام، وحصلت اللاعبة أسوة عبد الوهاب على المركز الثالث و الميدالية البرونزية  في فئة وزن 50 كيلوغرام للسيدات"الجيل القادم  "NEXT GEN". أما اللاعب سهيل مسعود فقد رفع وزنًا نهائيًا بلغ 145 كجم في وزن فوق 65 كيلوجرام، أما اللاعب إبراهيم عتمان في وزن فوق 72 كيلوجرام فقد رفع وزنًا بلغ 140 كجم، أما اللاعب مصعب غرس الله في وزن فوق 88 كيلوغرام فقد رفع وزنًا نهائيًا بلغ 172 كجم، أما اللاعبة الليبية سحر الغنيمي في فئة وزنية فوق 73 كجم فقد رفعت وزنًا نهائيًا بلغ 73 كجم

كما توضح الأرقام، فقد حصلت ليبيا على ميدالية ذهبية واحدة، وميداليتين فضيتين، و البرونزية وكانت هذه الميداليات من نصيب اللاعبين التالية أسماؤهم:

طيف عثمان (ميدالية ذهبية في وزن 49 كيلوغرام)"ناشئينROOKIE"

أسوة عبد الوهاب(ميدالية البروزية في وزن 50كجم)"الجيل القادم  "NEXT GEN"

غزالة العقوري (ميدالية فضية في وزن فوق 86 كجم)"الأساطير "Legend"

عبد الرازق البعباع (ميدالية فضية في وزن 80 كجم)"الأساطير "Legend"

تصدرت الصين الترتيب العام بـ 17 ميدالية، منها ثماني ميداليات ذهبية وستة فضية وثلاث برونزيات. تلتها إيران ونيجيريا بثلاث ميداليات ذهبية لكل منهما. ستقام النسخة القادمة من بطولة العالم لرفعات القوة  لذوي الاعاقة  في القاهرة، مصر عام 2025. وتستعد المدينة الآن لاستضافة بطولة كأس العالم المقبلة لهذا الموسم في نوفمبر.

متابعة:عبدالسلام شليبك  

للمزيد المعلومات عن البطولة خلال الرابط التالي 

https://www.paralympic.org/powerlifting


ليست هناك تعليقات