ليبيا والبوسنة والهرسك تبحثان سبل التعاون في مجال الرياضة لذوي الإعاقة

 


اجتمع القائم بالأعمال بالوكالة بسفارة ليبيا لدى جمهورية البوسنة والهرسك، المعتصم بالله جمال الضاوي، اليوم الاثنين 12 يناير 2021، مع رئيس اللجنة البارأولمبية البوسنية، صباح الدين ديلاليتش، والسكرتير العام في اللجنة، أوصمان هاندجيتش.


تناول الاجتماع سبل الاستفادة من تجربة اللجنة البارأولمبية البوسنية، وما نفذته من برامج ومبادرات لتشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة على ممارسة مختلف الألعاب الرياضية، والمشاركة من خلال اللجنة في المسابقات والمنافسات الدولية.




تحدث السيد ديلاليتش عن تنوع الدعم المقدم لذوي الإعاقة ماديا ومعنويًا، وبرامج التدريب المتاحة لتحفيز هذه الفئة على المشاركة الفعالة في الأنشطة الرياضية وغيرها من المناشط لتكون جزءا فاعلا من المجتمع البوسني.




من جانبه، عرض السيد الضاوي برامج ليبيا لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة وضحايا الحرب في أنشطة المجتمع المختلفة، وما تقدمه من دعم وتشجيع للجنة البارالمبية الليبية.


وأشار القائم بالأعمال الليبي بالوكالة إلى ما حققته البعثة الليبية التي شاركت في منافسات الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية “أبوظبي 2019” وفوز الرياضيين الليبين بـ 60 قلادة تتضمن 24 ذهبية و 21 فضية و 15 برونزية.




من جهة أخرى، قام السكرتير العام السيد هاندجيتش بدعوة المنتخب الليبي للسباحة لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة للمشاركة في البطولة المسجلة والمعتمدة عالميًا والتي ستقام في سراييفو منتصف العام الجاري2021.


وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على الخطوط العريضة للتنسيق والتعاون في مجال الرياضة لذوي الاحتياجات الخاصة، وترك تفاصيل هذا التعاون لتبحث مع اللجنة البارالمبية الليبية.




ليست هناك تعليقات