اللاعب محسن بن ضو ..ليس هناك أحق وأجدر بي من وطنى


ـ الاسم :محسن حسن محمد بن ضو 
ـ تاريخ الميلاد: 4-8-1992 
ـ التخصص :معهد متوسط قسم حاسوب 
ـ النادي :نادي باردوبيتسا بجمهورية تشيكيا 
لاعب ليبي استحق بموهبته وقدراته الرياضية لفت انظار مسئولي نادي باردوبيتسا بجمهورية تشيكيا وأن يكون ضمن لاعبي فريق النادي لكرة السلة واستطاع من خلال التزامه المنتظم بمواعيد التدريبات وتنفيذ تعليمات المدربين تطوير مهارته الرياضية و الفنية وخاض مع فريقه العديد من المنافسات المحلية فى دولة تشيكيا ، وحاليا لدي هذا اللاعب المميز طموح ورغبة كبيرة للانضمام مع لاعبي المنتخب الليبي لكرة السلة علي الكراسي المتحركة ليحقق حلمه ويمثل ليبيا صحبه زملائه فى البطولات الدولية .. نشجع المواهب التي تتحدي الصعاب لتثبت نفسها ونتمنى من المسئولين علي رياضة كرة السلة علي الكراسي للأشخاص ذوي الإعاقة باللجنة البارالمبية الليبية بان يدعموا هذا اللاعب ويحققوا له حلمه الذي راوده من سنوات .. طرحنا علي اللاعب محسن حسن محمد عددا من الأسئلة وكانت اجاباته كالتالي:ـ
/ لماذا اخترت لعبة كرة السلة؟
ـ اعتبر لعبة كرة السلة من أكثر الألعاب الرياضية متعة و تشويقاً وبالتالي فهي احدي أهم الرياضات المفضلة لدي وأيضا رياضة كرة السلة على الكراسي المتحركة تعطي أثناء ممارستها فى الملعب لاعبي الأشخاص ذوي الإعاقة الثقة بالنفس والصبر لتحمل الصعاب والعزيمة لانتزاع الفوز وفى كل مشهد أري فيه اللاعبين الدوليين يتنافسون لينل الفوز ينتابني شعور رائع ولذا اخترتها لأشق من خلالها طريقي الرياضي.
/ من الذي اكتشف موهبتك وشجعك على اختيار كرة السلة؟ 
ـ كانت التدريبات الرياضية ضمن البرنامج العام للعلاج الطبيعي بالمركز الذي قضيت فيه فترة علاجي وقد اخترت لعبة كرة السلة واليد لأنهما الأقرب لي واللتان أشعر بارتياح كبير عند ممارستهما ، والجميل إنه كانت تقام العديد من المسابقات الرياضية بين الموجودين .. وذات مرة زارنا وفد من نادي باردوبيتسا وسمعنا انهم يريدون اختبار كل الملتحقين بلعبة كرة السلة والذين سينجحون في اختبارات تجارب الأداء سيتم قبولهم وضمهم للنادي ، وبالفعل حضرت تجارب الاداء وأعجبوا بأداء ومهارتي الرياضية وهكذا تم اكتشاف موهبتي والتحقت كلاعب بالنادي. 
/ هل هناك جهة اهتمت بك ودعمتك؟ 
ـ نعم وجدت اهتمام و تشجيع كبير من قبل المسئولين على مصحة كلاد روبي و تحصلت على بعض الجوائز في المسابقات التي شاركت فيها، و لا يمكنني أن أنسي النادي الذى دعمني وشجعني على الاستمرار فى اللعب حيث تأهلنا للعب في بطولة الأندية الأوربية لكرة السلة للأشخاص ذوي الإعاقة.
/ كيف التحقت بنادي باردوبيتسا ومن اختارك وعلى أي أساس تم اختيارك؟ 
ـ تم اختياري كما قلت فى بدايتي حواري من قبل وفد النادي الذي جاء للمصحة لاختبار اللاعبين فى تجارب الأداء وبالفعل تم اختياري و تشجيعي بناء على أداء المهاري والفني للعبة كرة السلة
ـ هل واجهتك أي صعوبات في فهم واستيعاب الدروس النظرية وتطبيقها عمليا على أرض الملعب؟ 
مؤكد واجهتني العديد من الصعوبات في البداية ولكن مع الممارسة أصبحت ملماً بمعظم قوانين اللعبة.
/ حدثنا عن إصابتك وكيف غيرت حياتك ؟ 
ـ أصبت بطلق ناري في العمود الفقري في أحد المظاهرات السلمية في بداية ثورة السابع عشر من فبراير بمنطقة تاجوراء ، و كان لإصابتي أثر كبير من الناحية الصحية ولكنها لم تؤثر عليا من الناحية المعنوية و النفسية والحمد لله، واليوم ازدادت ثقتي بنفسي وبقدراتى الرياضية. 
/ من هو الفريق الأوروبي لكرة السلة على الكراسي الذي يعجبك ؟ 
ـ الفريق الذى يعجبني هو فريق سيتنق بول النمسا 
/ ما سبب رغبتك في الانضمام لمنتخب ليبيا لكرة السلة على الكراسى المتحركة ؟ 
ـ السبب الرئيسي لرغبتي هو أن المنتخب الوطنى لكرة السلة على الكراسي المتحركة يمثل وطني وليس هناك أحق وأجدر بي من وطنى، وإذا انضممت للمنتخب الليبي لكرة السلة فسوف أبدل كل ما فى وسعي مع لاعبي المنتخب فى البطولات الدولية لتحقيق الفوز. 
/ هل تتابع مباريات وتدريبات لاعبى المنتخب الليبي لكرة السلة؟
ـ لا أتابعها كثيرا ، وذلك لأني امضي معظم وقتى فى التدريبات الرياضية مع لاعبي النادي. 
/ ما هي طموحاتك المستقبلية؟
ـ أهم طموحاتي هى أن أكون احد اللاعبين المتميزين في كرة السلة للأشخاص ذوي الإعاقة على الصعيد المحلى والدولي.
/ كلمة تود قولها في الختام ؟ 
ـ أتمنى من المسئولين على منتخب كرة السلة على الكراسي المتحركة للأشخاص ذوي الإعاقة قبولي مع لاعبي المنتخب لأحقق ما عقدت عليه العزم ورفع اسم وعلم ليبيا فى المحافل الدولية والعالمية والقارية.
لقاء/ زينب رحومة

ليست هناك تعليقات