ليبيا أول العالم فى فئة الناشئين




اختتمت أمس الاول الاحد بصالة فندق ماكسيم بمدينة كيمر التركية بطولة العالم الرابعة عشر للقوة البدنية كفيف بمشاركة ثمان دول وهى (ليبيا - تركيا - البرازيل - اليابان - روسيا - إيران - اوكرانيا- تشيك)
وبفضل الله ثم بفضل الشباب الذين عقدو العزم على رسم الفرحة على كل الليبيين حقق منتخبنا الوطنى للقوة البدنية كفيف من خلال مشاركته في بطولة العالم الرابعة عشر المقامة بمدينة كيمر التركية لأول مره في تاريخ مشاركاته فى هذه اللعبة حيث حقق 4ذهبيات وفضيتين وبرونزية الأول بقيادة المدرب الشاب المتألق محمد فهمي شمام بطل العرب وافريقيا السابق و مساعده عبدالله بوشعالة.
حيث كانت تراتيب على النحو التالي:-
فئة ناشئين وزن 52كجم
محجوب صالح الفاخرى أول العالم وتحصله على القلادة الذهبية.
فئة ناشئين وزن 75كجم
علي محمد الورفلى أول العالم وتحصله على القلادة الذهبية.
فئة كبار وزن 67.5كجم
محمد أحمد لوجلى خامس العالم.
فئة كبار وزن 75كجم
عبدالمولى الهمالى سادس العالم .

فئة ناشئين وزن 82.5كجم
سالم عاشور ارحومة أول العالم وتحصل على القلادة الذهبية.
فئة ناشئين وزن 90كجم
عزالدين الهاين أول العالم وتحصل على القلادة الذهبية.
فئة الأستاذة فوق الـ40سنة وزن 90كجم
يوسف شحاتة ثاني العالم وتحصل على القلادة الفضية.
فئة الكبار وزن 125كجم
محمد حسن ثانى العالم وتحصل على القلادة الفضية.
الصدر كبار وزن 125كجم
محمد حسن الثالث العالم وتحصل على القلادة البرونزية

ليبيا الأول فى فئة الناشئين
تحصل منتخبنا على الترتيب الأول لفئة الناشئين بعد جمع 4مداليات ذهبية .
انطباعات البعثة الليبية المشاركة
فيصل الغويل / رئيس البعثة الليبية المشاركة
لم يتم استقبال البعثة الليبية من قبل اللجنة المنظمة بدليل أننا وقفنا فى المطار ليلة كاملة، والاقامة تغيرت فى ظرف يومين دون علمنا بذلك، والمكان لم يكن مناسب بالنسبة لنا كليبيين ولكن لنزاهة و تربية اعضاء الوفد الفني و الرياضيين لم يتأثروا بما يدور حولهم من فساد بدليل انضباطهم و نتائجهم التي كانت مبهرة، وفق الله الجميع لما فيه خير البلاد و العباد.
مدرب المنتخب الوطنى /محمد فهمى شمام
استعدينا للبطولة من غير امكانيات بل بمجهودات ذاتية وتواصل مع الرياضيين الذين من خارج بنغازى من خلال الهاتف لعدم وجود امكانيات للتجمع او اقامة معسكر وبفضل الله واصرار الشباب واخلاصى فى التدريب لله وللوطن ولهذه الشريحة كللت هذه المجهودات بالنجاح ولوحظ الفرق من قبل أعضاء الاتحاد الدولى للعبة بين مستوانا فى المشاركة السابقة بالصين والمستوى الحالى ببطولة تركيا ولوتوفر معسكر حسب المخطط وكذلك عدد الرياضين لم يكن كبيراً عكس المنتخبات الاخرى التى لديها أكثر من 15 رباع بينما شاركنا بعدد8 رباعين.
أنور العرفى/ الطبيب المرافق ومترجم
اولا ابارك لكل الليبيين على هذه المواهب قبل الذهب و اثمن على جهود الطاقم الفني و الاداريين و اشد على ايديهم لكي لا يتركوا هذه الشريحة الغالية من المجتمع، اما ما يخص مهنتي فالرياضيون لم يكن بينهم من يعاني من امراض او اصابات تبعدهم عن المسابقة و قد تعرض البعض منهم لشد عضلي اثناء البطولة و لكن و لله الحمد استطاعوا اكمال المسابقة دون اصابات مزمنة و لله الحمد .
أحمد العمامى /إدارى المنتخب
تنظيم البطولة لم يكن بالشكل المطلوب كان يشوبه نوع من الفوضى لدى اللجنة المنظمة؛ وبالرغم من كل ذلك كنا على استعداد كامل لحصد الذهب والألقاب ولم يعيقنا ذلك في تحقيق هدفنا وهو تشريف ليبيا الحبيبة ونهدي هذا الانجاز لبلدنا الغالي الجريح ولكل من شارك معنا في إنجاح هذه البطولة.

محمد المزينى / رئيس القوة البدنية كفيف ليبيا 
مشاركة جيدة مقارنة بالنتائج والمنتخبات المشاركة ولم ياتى هذا التتويج من فراغ بل من الاختيارات الصائبة للرباعين من قبل المدرب ورئيس القوة البدنية فتمنى فى المشاركات القادمة الاهتمام الاكثر من خلال معسكرات مكثفة وكذلك اللعب بعدد كبير من الرباعين. ورغم الانتقادات والعون وكل المشككين بمستوى المنتخب ولكن لله الحمد الكل كان فى الموعد فى حصد القلائد المتنوعة فى البطولة.
الرياضى /علي محمد فرج
مستعد جيداً من خلال المدربين طلال الدعيكى وأحمد سعد خشرف من صالة الاقدام للقوة البدنية ببنى وليد وباشراف مباشر من الكابتن محمد شمام مدرب المنتخب والحمدلله حققت طموحى فى رسم الفرحة على شفاه الليبين بالحصول على القلادة الذهبية فى وزنى.
الرياضى / محجوب محمد الفاخرى
الاستعداد كان بصالة نادى الحرية تحت اشراف المدرب أنور العرفى وبمتابعة مباشرة من مدرب المنتخب محمد شمام ولله الحمد حققت المطلوب من خلال حصولى على القمدالية الذهبية فى وزنى. 
الرياضى /يوسف علي أبوشحاته
الاستعداد\ كان من خلال تدريباتى فى نادى الهدى بالخمس تحت اشراف المدرب يونس العيسوق وبمتابعة مباشرة فى كل حصة تدريبية مع مدرب المنتخب الوطنى محمد شمام ولله الحمد تحصلت على القلادة الفضية فى وزنى واهدى هذا الانجاز للشعب الليبي بالكامل .
الرياضى /عزالدين مصطفى الهاين
الاستعداد كان بتدريبات مكثفة بنادى المنارة بنغازى تحت أشراف الكابتن محمد شبيك وانظممت للمنتخب قبل انطلاق البطولة بشهرين تحت اشراف الكابتن محمد شمام ولله الحمد حققت القلادة الذهبية فى وزنى وأهدى الفوز للشعب الليبى الذى يحتاج للفرحة وخاصة فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها بلادنا.
الرياضى /محمد عبدالله لوجلى
الاستعداد كان بالالتحاق بفريق جمعية الكفيف بنغازى ومن خلالها تم اختيارى من قبل المدرب العام للمنتخب محمد شمام الاعدادى النفسى والبدنى كان جيداً رغم نقص الامكانيات ولله الحمد رغم قوة المنافسة تحصلت على الترتيب الخامس فى وزنى.
الرياضى /عبدالمولى الهمالى
أستعديت للبطولة من خلال تدريباتى فى صالة سلطان التى يديرها الدكتور أحمد سلطان الذى وقف بجانبى وفتح لى ابواب الصالة للتمارين وبتواصل مباشر مع مدرب المنتخب الوطنى محمد شمام ولاننسى جمعية النور للكفيف بطرابلس لدعمه المتواصل لى ولله الحمد كانت المشاركة الليبية فى المستوى.

الرياضى / محمد حسن علي
بداء الاستعداد للبطولة منذ شهر مارس الماضى حيث قم بشراء معدات التدريب والبروتونات تأهباً لهذه البطولة العالمية وبإشراف مباشر مع المدرب محمد شمام ولله الحمد حققت الترتيبين الثانى والثالث فى الصدر والمجموع العام ونهدى هذا التتويج للشعب الليبي .
الرياضى /سالم عاشور أرحومة 
الاستعداد لبطولة العالم عقب عودتى من بطولة الصين العام الماضى التى تحصلت فيها على الترتيب الثانى حيث بدائت فى تحسين مستواى من خلال الاعداد البدنى القوى وشاركت فىة مهرجان اليوم العالمى للمعاقين على مستوى المنطقة الشرقية وتحصلت فيها على الترتيب الاول و نتوجه بالشكرلجمعية الكفيف بنغازى وعلى راسهم الاب الروحى للجمعية محمد علي سعود والاسرة والكابتن محمد فهمى شمام الذى لم يقتصر دوره كمدرب فقط بل ساعد فى توفير المكملات الخاصة بى ولله الحمد تحصلت على الذهبية فى وزنى وأهدى الفوز لليبيا ولجمعية الكفيف بنغازى ولاسرتى.

ليست هناك تعليقات