أكد رئيس اللجنة الفنية العليا للمبارزة فرج جوان..بأنه تم في اجتماع أعضاء اللجنة الفنية العليا للمبارزة الذي عقد الأسبوع الماضي الموافق 1/10/2013فـ..مناقشة العديد من المواضيع الواردة باللوائح والبنود والأجندة للخطة السنوية،منها عمل لائحة داخلية تختص بالأمور الإدارية للجنة وتضمن أيضاً حقوق اللاعبين وقوانين العقوبات والمكافآت..الخ.. وهي جاهزة لمناقشتها مع رئيس اللجنة البارالمبية الليبية خالد الرقيبي..
وأضاف جوان بأنه علي طاولة الاجتماع تم الاتفاق علي إقامة معسكر إعداد داخلي للمنتخب للمدة عشرة أيام،وسيتم استضافة المنتخب العراقي في الفترة القريبة،وذلك لغرض إقحام الرياضيين الليبيين في مباريات ودية مع لاعبين لديهم خبرة لا بأس بها في هذه اللعبة..أولاً: للاحتكاك بين لاعبي المنتخبين..وثانياً: لتعويدهم علي أجواء البطولات..وثالثاً: لإكسابهم الخبرة التي ستمكنهم من الفوز في المنافسات القادمة..ورابعا:ً المعسكر يعد تهيأتاًً للبطولة العربية الأولي للمبارزة لذوي الإعاقة المزمع إقامتها في احدي الدولتين" الأردن ـ الإمارات".
وقال رئيس اللجنة الفينة..تباحثنا في الاجتماع بشأن إقامة معسكر تدريبي خارجي للمنتخب المبارزة "ذكور،إناث"،وذلك استعداداً لبطولة الهون نكونج.. والذي سيقام في الفترة من 4ـ14/12/2013فـ.. وبعد ختام التدريبات بالمعسكر ينطلق الفريق متجهاً إلي بطولة هونج كونج..بالصين
وأشار فرج..إلي أن اجتماع الجمعية العمومية للمبارزة لذوي الإعاقة الذي عقد بمدينة ستادسكنال في هولندا كان برعاية الاتحاد الدولي للألعاب ذوي الإعاقة علي الكراسي المتحركة..حيث ضمت جلسة الاجتماع 20 عضو ممثل لدولهم في
iwas
وحضورنا للاجتماع كان بصفة " مراقب" لأنه لا يحق لنا التصويت للانتخاب الرئيس الجديد للاتحاد الدولي للمبارزة..وذلك لعدم مشاركتنا في أي بطولة دولية أو عالمية، ولو بلاعب واحد الذي يمكننا من المشاركة في عملية الانتخاب.. مع أننا كنا جادين منذ بداية التأسيس لهذا اللعبة في شهر مارس الماضي للمشاركة الفاعلة في مختلف البطولات الدولية..ومع الأسف هناك بعض الأشخاص هم من تسببوا في عرقلتنا وتأخرنا..وأود القول من خلالكم بأن إصرارنا للمشاركة في البطولات الخارجية لم يكن طمعاً أو حباً في السفر علي حسب ظنهم، بل كان لأجل تسجيل اسم ليبيا بهذه اللعبة، والحمد لله بجدنا وسعينا تفادينا كل العراقيل..
كما أفادنا جوان..بأنه تم انتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي للمبارزة من بولندا .."جاكوب نويسكي" خلفاً لرئيس السابق د.ألبيرتو..وعدد من الأعضاء الجدد بالاتحاد..وبعد انتهاء الاجتماع أقيم حفل تعارف بين الوفود المشاركة..ألقيت به كلمات الترحيب بالحضور والشكر لرئيس الاتحاد السابق الدكتور ألبيرتو نظير ما قدمه للاتحاد طيلة مدة ترأسه..والتقينا خلال الحفل بعدد من رؤساء الاتحادات الدولية والقارية..
وأضاف..بأن اللجنة الفنية العليا للمبارزة ستقوم بخطوات جادة لنشر اللعبة في كل مناطق ليبيا..وبداية الانطلاق والرحلة إلي أوباري وصولاً إلي سبها..ويترأس فريق العمل رئيس اللجنة الفنية أو نائبة ومدرب المنتخب ولاعبان بكامل معداتهم الرياضية..وذلك لإقامة ورش عمل ومباريات استعراضية لنشرها في الجنوب واستقطاب لاعبين جدد لديهم الموهبة والرغبة لتغذية المنتخب وبنفس الكيفية ستكون لنا رحلة أخري إلي المنطقة الغربية وجبل نفوسة..
وصرح في نهاية حديثه..بأنه سيتم بحضور وسائل الإعلام المرئي والمقروء إقامة حفل شاي لرجال الأعمال وأعضاء السلك الدبلوماسي في ليبيا،وسيتخلله العديد من الفقرات من بينها مباريات استعراضية للاعبي المنتخب..لإشهار اللعبة والتعريف بها وإعطاء فكرة موجزة ووافية علي رياضة المبارزة لذوي الإعاقة الغير معروفة في ليبيا..وكذلك لإيجاد فرصة تبني ودعم ورعاية للاعبين لمساعدتهم في تحقيق كل ما عقدوا عليه العزم..
ولازلت أُكد علي وسائل الإعلام بأن عليهم أن يكونوا متابعين لنشاطات وبرامج كل الألعاب الرياضية لتشجيع الرياضيين علي مواصلة السير في طريقهم الذي اختاروه لنيل الفوز المستحق.

لقاء/زينب رحومة

ليست هناك تعليقات