الاستعدادات الفرنسية لأولمبياد والبارالمبية باريس 2024: التركيز على الأمن

 


أُضِيئت الشعلة الأولمبية وانطلقت رحلتها من اليونان إلى باريس إيذانا باقتراب دورة الألعاب الأولمبية التي ستبدأ فعالياتها يوم 26 يوليو. وينظم المنظمون الحدث بتدابير أمنية غير مسبوقة، كما صرحوا.

متى تقام أولمبياد والبارالمبية باريس 2024؟

تقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بين 26 يوليو و 11 أغسطس بمشاركة 10,500 رياضي يتنافسون في 329 فعالية. أما الألعاب البارالمبية فتجري بين 28 أغسطس و8 سبتمبر بمشاركة 4,400 رياضي في 549 فعالية. يشارك في الأولمبياد 206 دولة، بينما يشارك 184 دولة في البارالمبياد. ومن المتوقع أن تستقبل باريس أكثر من 15 مليون سائح خلال فترة الألعاب.

أين ستقام فعاليات الأولمبياد والبارالمبية؟

ستقام الفعاليات الرياضية الرئيسية في استاد فرنسا، الذي يقع في الضواحي الشمالية لباريس. لكن سيكون هناك 15 موقعًا أولمبيًا و 11 موقعًا بارالمبيًا في وسط المدينة. على سبيل المثال، سيستضيف جسر إينا سباقات الدراجات، كما سيكون فندق المدينة و Les Invalides نقطة البداية والنهاية للماراثون. من المقرر إقامة سباقات السباحة في نهر السين وسط باريس، ولكن قد يتم تأجيل بعضها أو حتى إلغاؤها إذا أثرت الأمطار الغزيرة على جودة مياه النهر.


كيف تستعد قوات الأمن الفرنسية للألعاب الأولمبية؟

بسبب المخاوف من تهديدات مثل هجمات الطائرات المُسيرة، خفضت الحكومة عدد المتفرجين في حفل الافتتاح الأولمبي. كان من المخطط أن يحضر الحفل الذي سيشهد عرض الفرق الوطنية على متن قوارب على طول نهر السين لمسافة 6 كيلومترات، 600,000 شخص من الجمهور مجانا. لكن الآن، لن تُوزع التذاكر إلا على 300,000 ضيف مدعو.

The original plan was to give free tickets to 600,000 members of the public to watch from the banks. Now, however, tickets will go to only 300,000 invited guests.BBC


صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الحفل قد ينقل بالكامل من نهر السين إذا بدا أن المخاطر الأمنية كبيرة جدًا. وبدلاً من ذلك، يمكن إقامة الفعالية بأكملها في حدائق تروكاديرو أو ملعب فرنسا.

تستخدم الحكومة الفرنسية حوالي 20,000 جندي وأكثر من 40,000 من أفراد الشرطة لتوفير الأمن. كما ستحصل على دعم من حوالي 2,000 جندي وضابط شرطة من دول أخرى. قامت الأجهزة الأمنية بتفتيش مليون شخص مشارك في الألعاب، بمن فيهم الرياضيين والمقيمين بالقرب من الأماكن الأولمبية والكوادر الطبية والمتطوعين.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال إن أجهزة الاستخبارات كشفت عن مخططين ضد البلاد من قبل مسلحين إسلاميين مشتبه بهم في أوائل عام 2024. وأضاف: "التهديد الإرهابي حقيقي وقوي".

ومع ذلك، أكد رئيس اللجنة المنظمة لدورة باريس 2024 توني إستانجيه أن عملية الأمن "غير المسبوقة" تعني أن المشاركين والمتفرجين "يمكنهم الثقة بهذا الحدث".

هل تم إيقاف روسيا عن المشاركة في باريس 2024؟

لا يُسمح لكل من روسيا وبيلاروس بإرسال فرق بسبب غزو روسيا لأوكرانيا ودعم بيلاروس لها. سيُسمح للرياضيين من تلك الدول بالمشاركة فقط كرياضيين مستقلين. لن يُسمح لهم بالمشاركة في العرض خلال حفل الافتتاح ولن يتم عزف أناشيدهم الوطنية، أو رفع أعلام بلادهم في حال فوزهم بالميداليات.

مشاركة ليبيا لأول مرة في رياضة الرماية

تعد دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 مميزة بالنسبة لليبيا، حيث ستشارك لأول مرة في رياضة الرماية بفضل إنجاز الرامي عبدالسميع إبراهيم الذي حقق الميدالية البرونزية في بطولة أفريقيا أما الالعاب البارالمبية حتى كتابة المقال لم يعلن اي اسم سوف يشارك في دورة الألعاب البارالمبية في باريس 


ليست هناك تعليقات