اجتماع اللجنة البارالمبية الليبية يبحث استضافة بطولة شمال إفريقيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة

 


طرابلس، 8 فبراير 2024  عقدت اللجنة البارالمبية الليبية اجتماعًا صباح اليوم الخميس في قاعة الاجتماعات بمقر اللجنة، بحضور رئيس اللجنة السيد خالد الرقيبي، والسيد رضوان بوليفه المستشار باللجنة، والسيد عبد الرزاق الصيد رئيس اللجنة الفنية العليا لكرة السلة على الكراسي المتحركة، والسيد عادل عون سكرتير رئيس اللجنة الفنية، والسيد سالم منصور عضو اللجنة الفنية، والسيد كمال الماقوري رئيس اللجنة الفنية فرع صرمان، والسيدة آمنة خليفة المنسق الإعلامي والتواصل الاجتماعي.

ناقش الاجتماع إمكانية استضافة ليبيا لبطولة شمال إفريقيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة، والتي تعتبر تأهيلية لكأس العالم تحت 23 سنة للرجال. تضم البطولة 7 دول مشاركة هي مصر، السودان، الجزائر، تونس، المغرب، موريتانيا، وليبيا.

وتضمن الاجتماع النقاط التالية:

الموافقة المبدئية على استضافة البطولة في ليبيا: رحب السيد خالد الرقيبي بفكرة استضافة البطولة، وتم تحديد الترتيبات الأولية وكيفية التواصل مع الجهات المعنية للحصول على الموافقة النهائية.

معرفة المتطلبات الكاملة للمنتخب: تم مناقشة المتطلبات الكاملة للمنتخب من كافة الجوانب، بما في ذلك المتطلبات الصحية والطبية والتأمين الصحي والاجتماعية والاعلامية والترتيبات الأمنية والإقامة والإعاشة والمراسم وغيرها.

تشكيل لجان: تم تشكيل لجان عديدة لتسهيل الإجراءات المتعلقة بالمنتخب وفق النظام والترتيب المطلوب، ومناقشة كيفية الاستعدادات والتسهيلات والتنسيق لتوفير كافة الاحتياجات الكاملة للمنتخب.

مناقشة كيفية إعداد وتجميع المنتخب: تم مناقشة كيفية إعداد وتجميع المنتخب وتذليل الصعاب لتوفير كافة الاحتياجات، بما في ذلك معسكرات الإعداد، وتوفير كراسي متحركة ذات جودة عالية، وتجهيز المنشآت الرياضية المتاحة لإقامة البطولة عليها ومعاينتها، والاطلاع على الفنادق التي ستستضيف الوفود المشاركة.

الصعوبات التي تواجه اللجنة الفنية: تم التطرق إلى الصعوبات التي تواجه اللجنة الفنية لكرة السلة في بعض الأمور الخاصة بالبرامج والأنشطة الخاصة باللاعبين والمدربين، وكيفية المشاركة في المحافل المحلية والدولية.

توفير مستلزمات اللجنة الفنية: تم مناقشة كيفية توفير المستلزمات والأدوات المطلوبة لسير العمل في اللجنة الفنية لكرة السلة.

إعادة النظر في الهيكل الإداري: تم التأكيد على إعادة النظر في الهيكل الإداري ولوحة التنظيمية، وخاصة العقوبات والنظام الأساسي وغيرها.

دور المرأة: تم التركيز على دور المرأة ومشاركتها في البطولات.

تفعيل الإعلام والتواصل الاجتماعي: تم التأكيد على تفعيل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

التركيز على الفئات العمرية: تم التأكيد على التركيز على الفئات العمرية، خاصة الشباب، وإعداد منتخبات جديدة، والاستعانة بالخبراء والمستشارين القدماء في تنشيط وتطوير الألعاب وتحقيق البطولات والفوز الدائم.


ليست هناك تعليقات