سيخوض المنتخب الليبي لرفعات القوة الشهر المقبل منافسات بطولة العالم بكازاخستان المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية 2020 بطوكيو.




يستعد منتخب ليبيا لرفعات القوة للمشاركة في بطولة العالم المزمع إقامتها بأستانا عاصمة جمهورية كازاخستان الشهر المقبل .. هذا وقد دخل اللاعبين الليبيين في معسكر إعداد وتدريب داخلي مكثف بمدينة بنغازي لتهيئتهم بدنياً ونفسياً ورياضياً للمنافسات التي من المتوقع أن تكون علي أشدها بين الرياضيين باعتبارها المرحلة الختامية والمؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية 2020 التي ستقام بمدينة طوكيو في اليابان .. واللاعبين الذين تم اختيارهم لهذه البطولة هم: ( سهيل عبد الناصر وزن 59كغ ـ إبراهيم بو سميحة وزن 65كغ ـ مصعب بن غرسة وزن 72كغ ـ عبد الرزاق البعباع وزن 88كغ).. ويقوم بالإشراف علي تدريب لاعبي المنتخب المدرب الليبي عبد الرحيم الزوي رئيس اللجنة الفنية العليا لرفعات القوة الذي..
أكد في تصريح قصير .. علي أن هذا الحدث الرياضي مهم جداً للاعبين وهم يبذلون قصاري جهدهم لتحسين أدائهم الفني والمهاري لتحقيق أرقام قياسية جديدة تؤهلهم لدورة الألعاب البارالمبية 2020 التي ستحتضنها مدينة طوكيو. 
وقال: بأن المنافسة ستكون كبيرة بين اللاعبين المشاركين من كل دول العالم.
وأضاف الزوي: بأن المعسكر التدريبي المقام حالياً بمدينة بنغازي غير كافي لأعداد اللاعبين لمنافسات بطولة العالم ولكن حبهم وشغفهم لهذه اللعبة هو الذي يساعدهم علي الاستمرار في ظل عدم وجود الدعم ، ليكون منتخب ليبيا موجوداً في المحافل الدولية والعالمية.
وأشار عبد الرحيم: إلى أن المنتخب النسائي غير جاهز للمشاركة في هذه البطولة وأن أداء اللاعبات من خلال المتابعة بقي علي نفس المستوي ولذا تعذر علينا المشاركة بالمنتخب النسائي لرفعات القوة. 
وختاماً: أشكر رئيس اللجنة البارالمبية الليبية السيد خالد الرقيبي علي دعمه لنا وإصراره بشتى الطرق لمساعدة المنتخب الليبي لرفعات القوة ليكون حاضراً في بطولة العالم لرفعات القوة بكازاخستان.. وكما أتمنى لكل اللاعبين المشاركين في هذا الحدث الرياضي الفوز وتحقيق أرقام قياسية جديدة تؤهلهم لدورة الألعاب البارالمبية 2020 بطوكيو.

كتبت/ زينب رحومة

ليست هناك تعليقات